Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Wednesday 26 November 2008

هل للتربية تاثير؟؟!!

التعليم بالصغر كالنقش على الحجر

مَن من الوالدين يحاول بان يعلم ابنائه ما يجب ان يتعلموه؟ هل يكون الوقت مناسب للتعليم؟ هل يختار الاسلوب الصحيح في التعليم؟
هناك تساؤلات كثيرة يجب ان نتحرى امرها ونحاول الاجابة عليها حتى لا نصل في يوم من الايام الى طريق مسدود. في كل مرحلة من مراحل النمو هناك ما يجب ان يتعلمه الابناء، ويراعيه الآباء.

الجواب على السؤال في العنوان بالتاكيد سيكون نعم. ولكن من يقول نعم هل يعي اجابته ويساهم في رفع مستوى تربيته لابنائه؟ ما يحدث في هذا الزمن هو تعليم الاطفال على العنصرية والتذمر والأنا. من اولويات اغلب الاهالي في هذا الزمان ومع تكالب اهل الارهاب والمجرمين والفاسدين هو ان تعرف الابناء ما لهم وما عليهم من الناحية السياسية، والابتعاد عن القيم الاساسية التي يحبذ ان ترسخ في الطفل منذ نعومة اظافره.

كيف يمكن للطفل ان يفكر او يقتنع بعكس ما يراه من الوالدين كالتذمر من وجود فئة معينة غير مرغوب فيها في المجتمع. ربما يجد الطفل تساؤلات كثيرة يود الحديث عنها ومناقشتها مع الوالدين ولكنه يستصعب ذلك بسبب النزعة القوية ضد افكاره من قبل الوالدين او الاهل بشكل عام. او ان هناك حضر على الحديث عن امور تخص صلب الدين او سياسة احزاب وتيارات الدولة.

الطفل يحتاج الى الاهتمام الثقافي الاصيل الذي يفتح له الآفاق لتشكيل شخصيته. الاساس الاكبر في الصغر كي يعي المجتمع وما فيه من اختلافات ويحترمها لان في الاختلافات تقدم وحرية وان لا يتعدى احد على حرية الآخر. ومنها يتم التعاون بين افراد المجتمع الواحد بعد تاسيس جيد من قبل لبنة المجتمع.



هناك آباء يفكرون في مستقبل ابنائهم ويحبون ان يروهم الافضل ومميزين بين باقي الابناء
مثل الفيديو



وهناك من لا يهتم بهم ابدا مثل الي بالفيديو





ومن مدونة وجهة نظر احلى كلمات من نزار قباني

Tuesday 25 November 2008

عندما انتهيت من قراءة الرواية

في البداية ابعث شكري من اعماق قلبي الى الحبيبة
Hot Chocolate
على الهدية الجميلة والتواصل الحلو


لقد انتهيت من قراءة الرواية " للحزن خمسة اصابع" التي شدتني منذ البداية الا اني اجد فيها بعض الامور التي تجعلها ضمن الروايات التي تصنف على انها للكبار فقط. جرأة الكاتب محمد حسن أحمد في وصف بعض الاحداث في الرواية اثار لدي ذلك الاحساس. اننا فعلا نتعطش الى الروايات العربية التي تصف بشغف صور من الماضي الجميل، ونعلم من ان هناك امور كانت تحاك بين المحبين خلف الكواليس. ولكن القارئ العربي او على الاقل بعض القراء العرب لا يرون من الوصف العميق الا ارض خصبةلاثارة الشهوة التي يعبث بها الشيطان الرجيم.

بشكل عام الرواية كانت تفيض بالكلمات والتشبيهات الحلوة والبلاغة الرائعة. فان نظرة الكاتب المتنوعة ما بين الشعر والادب والسينما يجعل من كتاباته صور ناطقة بالاحداث


الرواية قصيرة واكتفي بما ذكرته الاخت الغالية على قلبي
Hot Chocolate

وما ذكره القراء في موقع
نادي اقرء

Monday 24 November 2008

الاعتراف بالخطأ فضيلة

ما اجمل الاعتراف بالخطأ عندما ندرك اننا جرحنا مشاعر الناس المقربين. ان الحياة قصيرة ولا داعي لان يكون هناك جرح بين الاحبة. فما بالكم ان كان الاعتراف على كذبة او سرقة بدرت من انسان وبادر بالاعتذار عما فعل بعد مدة من الزمن، فهل تقبل اعتذاره؟؟

تعقيباً على موضوع في مدونة كركور

Wednesday 19 November 2008

صمت




مافي كلام يوصف الي في البال

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

الصمت ابلغ من الكلام
والله اعلم بالي بالقلوب

اللهم اجعل هذا البلد آمنا
واهدنا الى الصراط المستقيم


Sunday 16 November 2008

اعلان عن افتتاح مدونة جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين

لقد تم وبتوفيق من الله العلي القدير افتتاح مدونتي الجديدة الخاصة بوصفات واطباق سهلة وعالمي الخاص

عالم المطبخ

اشكر كل من اعطاني الفكرة وشجعني

شكرا صلاح على اختيار اسم الدونة

حياكم في الخيمتنا

أطباق سهلة

Thursday 13 November 2008

اخبار لفتت انتباهي

اثير موضوع الخط الساحلي وكثرة المشاريع التجارية القائمة المؤدية الى الغاء منظر الشاطئ الطبيعي. تطرق عدد كبير من المواطنين الى ان المشاريع التجارية على السواحل الكوتية تحول دون الاستمتاع بالشواطئ والبحر كأيام زمان. والجدير بالذكر هنا، خبر رفض اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي في اجتماع خاص بشأن ترخيص مزاولة أنشطة تجارية على شاطئ أنجفة وشاطئ الوطية (الخبر منقول من موقع الكويت واحة عن المصدر الرئيسي من موقع كونا). وهنا نحمد رب العالمين على الابقاء بالموجود وعدم السماح باكثر مما حدث، واتاحة الفرصة مهما كانت بالابقاء على ما تبقى من السواحل الكويتية الطبيعية نوعا ما.

وكخطة مكملة لحماية الشواطئ والبيئة، ارتفعت الاصوات بالحملة الجديدة لحماية البيئة التي يشرف عليها فريق الغوص والتي تستهدف الى توعية الطلبة في وزارة التربية (الخبر منقول من موقع الكويت واحة عن المصدر الرئيسي من موقع كونا). فان فريق الغوص يقوم بانشطة تطوعية تقوم على اساس نشر الوعي البيئي بين ابناء المجتمع الكويتي. فنشكر الجهود الجبارة والاعمال التطوعية التي يكون الهدف منها التطور والرقي بالمجتمع الكويتي الى مستقبل باهر ان شاء الله.


بعيدا عن اخبار الديرة والقوانين والبحر نتجه الى اخبار المدونات. حيث تعرفت مؤخراً على مدونة جميلة وغريبة نوعا ما. كثيرا ما نسمع عن العرب الذين يحاولون تعلم لغات اخرى مثل الفرنسية، الالمانية والفارسية والايطالية، ولكن اليابانية!! فاني اقف هنا لاشارككم انبهاري بالمعجبين من العرب باليابان ومعالمها ولغتها.
اللغة اليابانية


والى السياحة من منظور غربي، نصل الى الحقيقة الواضحة التي يعرفها الجميع من ان دولة الامارات العربية المتحدة وبالتحديد مدينة دبي تتمتع بجو سياحي يجذب الانظار من جميع انحاء العالم للاستمتاع بالتراث الاماراتي القديم وقضاء الاوقات الجميلة على سواحلها الذهبية الجميلة. وحاليا تتجه العين السياحية الغربية الى التراث الدمشقي العريق وفتح المجال لاستكشاف الحضارة البابلية في العراق. فقد نشرت جريدة الاندبندنت البريطانية خبران بهذا الشأن مما يثير لدى القراء فضول الاطلاع على مثل تلك الدول التي تحمل تاريخ عريق وكبير

Iraq's new venture: Holidays in the Garden of Eden

Ode to Damascus: The Syrian capital reveals its secrets





وبالانتقال الى عالم الصحة والرشاقة، الاكل الصحي وطول العمر. نقلت صحيفة الاندبندنت ايضا خبر عن الكرشة. ويربط الخبر بين الكرشة وطول العمر والصحة. فالكرشة علامة من العلامات الصحية السلبية على حياة الانسان.



Waist, not weight, key to long life. Putting on the pounds around stomach is short cut to a premature death.
يا كافي الشر
Link


وفي النهاية
اتمنى للجميع حياة صحية

On Friday


سورة المؤمنون 99



السلام عليكم جميعاً

انها ليلة الجمعة
وهي ليلة مباركة
ويوم الجمعة ايضا يوم مبارك
وفيه من الاعمال الكثير الكثيركي نثقل الميزان للاعداد ليوم الحساب

في هذه الليلة يستطيع الانسان ان يعد العدة لليالي الظلماء لا يكون معه حبيب ولا رفيق من هذه الدنيا سوى اعماله
في هذه الليلة نستطيع ان نرسل ما هو محبب الى موتانا وموتى المؤمنين والمؤمنات لنعينهم على غربتهم ووحشتهم
هناك من ينتظر منا قراءة سورة من سور القرأن الكريم لتجلب له السعادة وتزيح عنه الم وغربة القبر

امواتنا الذين ودعناهم لحظات الدفن ينظرون الينا وينتظرون منا زادهم لاعانتهم على عالم البرزخ
من بكينا عليهم ساعات، يريدون منا لحظات دعاء او صدقة او اطعام مسكين لندخل الى قبورهم السرور



اللهم ارحمنا وارحم امواتنا واموات المؤمنين والمؤمنات وانر قبورهم بالصلاة على محمد وآل محمد

--------------------------------------------------

بعض الاحاديث المروية من موقع السراج


اللهم حبب الي لقاءك وأحب لقائي، واجعل لي في لقائك الراحة والبركة والكرامة، وألحقني بالصالحين.....
اللهم آمين


قال الامام الصادق (ع) : من دعا لعشر من اخوانه الموتى في ليلة الجمعة، أوجب الله له الجنة


اذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث: صدقة جارية، علم ينتفع به وولد صالح يدعو له


عن الامام الصادق (ع) والله اتخوف عليكم من البرزخ....وعرف البرزخ بانه القبر منذ موت الانسان الى يوم القيامة


قال النبي (ص): أرواح المؤمنين تأتي كل جمعة إلى السماء الدنيا بحذاء قبورهم وبيوتهم، وينادي كل واحد منهم بصوت حزين وعين باكية: يا أهلي ويا ولدي ويا أبي ويا أمي ويا أقربائي، اعطفوا علينا يرحمكم الله بدرهم أو بدينار أو برغيف أو بكسوة ، يكسوكم الله من لباس الجنة........
(الى نهاية الحديث ) وينادون أسرعوا بصدقة الأموات



نسألكم الدعاء

Sunday 9 November 2008

ente7'abat UK

تحديث
جاء في جريدة الدار الخبر التالي حيث تم الكشف عن التلاعب في الانتخابات الطلابية في الكويت
هذا ما حدث في اتخابات المملكة المتحدة ايضا, وما خفي اعظم
Previously, I have spoken about the students election in the UK. Maximilian wrote a very interesting post related to the same subject, in a very nice way and raised some important issues.
here is the link

by the way
the election is today

------------------------------


تعقيبا على موضوع الاخ ماكس، اتوقع ان الساحة الطلابية تحتاج الى مزيد من الانتباه من قبل الناس الواصلة او الكبارية. فلا يمكن ان تكون الانتخابات نزيهة بينما المشرفين على الانتخابات هم من نفس التيار المسيطر. هناك امور يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار قبل ان يطيح الفاس بالراس. هناك من يحاول ان يخفي الحقائق لا يعلم ان حبل الكذب قصير. فان احد الطلبة محسوب على قائمة من القوائم اصدر بيان غريب نوعا ما وكأنه يحسب الناس نيام او يعيشون على كوكب آخر، ومن ساعده في ذلك جريدتهم الوثن التي تساعدهم في اعمال الفساد والعبث والعنصرية والتفرقة. غريب ان يصطنع الانسان موقف ويصدقة هو وحدة ويكتفي بنفسه مؤيدا لخرافاته

مقالة الاخ ماكس فيها ما يكفي للرد على تلك الخرافات

ماكس شكرا جزيلا واتمنى لك التوفيق في دراستك وسلم على الوالدة الغالية
:)

Wednesday 5 November 2008

US Elections 2008


فوز كاسح لاوباما، اثر مواضيع كثيرة لنتداولها نحن الكويتيين. لا مقارنة بين الانتخابات الامريكية والكويتية على مجلس الامة. المشاركة كانت اكبر، ووسائل الدعاية والاعلان للمرشحين مختلفة تماما. وايضا طريقة الاقتراع الالكترونية المتطورة ايضا تخلق الفارق الكبير بيننا وبينهم.
ما اردت ان اناقشه هنا، انني وللحظة توقعت ان يتاثر المقترعون البيض لحظة التصويت حيث لا حسيب ولا رقيب عليهم. هم وانفسهم في تلك الغرفة ولا احد يمكنه ان يعلم لمن صوتوا. ولكن استطاعوا ان يثبتو كلمتهم هذه المرة لانتخاب اول رئيس اسود للولايات المتحدة الامريكية. وذلك يدل على وقفة واحدة للتغيير.
لن اطيل في موضوعي هذا بل اريد فقط ان اشير الى ما يدور في انتخاباتنا التي تكثر فيها المصالح الشخصية، والرشاوي، والعنصرية والقبلية. من يستطيع ان يفعلها قولا وفعلا ويصوت يوما ما ضد عمه او خاله . هنا عنق الزجاجة التي لايوجد من يجيد الدخول اليها لتحل مشاكل الديرة


ما اقول الا الحمد لله على كل حال

----------------------------------------------------------------

مصدر الصورة وموضوع اوباما على البي بي سي

Tuesday 4 November 2008

Liverpool

الحمد لله ان ليفربول تعادلوا
على آخر دقيقة

الوضع كان خطير
من الظهر جاهزين لمشاهدة المباراة

وعلى آخر دقيقة
صار الي كان ودي يصير

وبلنتي

:)

الحمد لله

بس كان يبيلنا طاست حب شمسي
واعطي حق الي قاعد يمي يكسر من القهر والاعصاب الي وصلت السقف

اشكر ام علي الي دعت معاي
ولا الموضوع يكون صعب لو خسروا ليفربول

انا شفت الي يمي قاعد على القنفة
بعدها فوق القنفة
وبعدين سكر الدفايات بالبيت

ودرجة الحرارة عندنا تحت ال 10 درجات سيليزية


---------------------------------------------------------------------

مصدر الصورة


وهذا مقطع للفرفشة

Begging Cat

Monday 3 November 2008

To whom it may concern

الى من يهمه الامر


قال الله سبحانه:
{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} (لأنفال:30) .

ومتابعةً لما يدور بين الطلبة في الخارج، فقد تم اكتشاف خطأ دستوري قامت به الهيئة الادارية لاتحاد الطلبة البريطاني والتي تحكمها قائمة الاتحاد. حيث تم ارتكاب خطأ دستوري بمخالفة المادة 6 من اللائحة الداخلية لتنظيم الجمعية العمومية والاتفاق على موعد مناسب للانتخابات، والتي تنص على
"تعقد الجمعية العمومية بالوسيلة التي تراها الهيئة الادارية وتوجه الدعوة الى جميع الاعضاء الذين يتمتعون بأحقية الحضور على أن يكون ذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية بعشرة ايام على الاقل كما يجب ارفاق جدول اعمال بالدعوة"
(الدستور, الطبعة الخامسة, 2005 صفحة 60). ا











Saturday 1 November 2008

Election (Kuwaiti students in the UK and Ireland)

بسم الله الرحمن الرحيم

فقد اقر موعد الانتخابات الطلابية للمملكة المتحدة وايرلندا

يوم الاحد الموافق
9-11-2008

ماذا يعني ذلك
فهذه فرصة للتفكر قليلا

يوم الاحد هو اليوم الاخير من عطلة نهاية الاسبوع. وعليه فان الطلبة الذين يشكلون الشريحة الوحيدة والمعنية للخوض في هذه الانتخابات، من جميع ارجاء المملكة المتحدة وايرلندا لن يتسنى لهم جميعا المشاركة في العرس الديمقراطي الطلابي. هذا العرس الذي يسعى الطلاب للمشا
ركة فيه يساهم في ايصال اصواتهم للمسؤولين لحل قضاياهم، للنظر في امورهم وان يكونوا صفا واحدا لتحمل الغربة.

الانتخابات مقرها العاصمة البريطانية لندن، والموعد المحدد (يوم الاحد) لن يسمح لطلبة سكتلاندا، ولا ايرلندا ولا بعض المناطق البعيدة من المشاركة لان يوم الاثنين دوام جامعة للكل.

يقال ان قائمة الاتحاد (الائتلافية) ستتحد مع قائمة النهج (الليبرالية) ليشكلوا قائمة واحدة ضد قائمة التحالف الوطني الطلابي. فهل يستطيع الاسلاميين التعايش مع الليبراليين؟؟؟!!!


عندما يستطيع اتحاد الطلبة البريطاني (قائمة الاتحاد) من توفير 35 الف باود كقيمة لنشاط طلابي، فماذا تكون صلاحيتها؟؟؟ وحدود قدرتها ؟؟

عندما يكون المشرفين على نقاوة الانتخابات من اي غش هم من نفس التيار (الائتلافية) فالى من نشتكي صعوبة الخوض في الاتخابات القادمة يوم الاحد؟؟؟

ولكم مني اهذاء الصورة
حيث الطريق الطويل الذي نحتاج ان نسلكه حتى نصل الى ما نريد مهما تطول المدة