Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Monday 31 January 2011

مصر ام الدنيا


مصر ستظلين دائما ام الدنيا لان من اطلق عليك لقب ام الدنيا لم يخطئ. بقوة ثورة شعبك ستظلين وتبقين دائما الافضل. ويتغير الحال الى الافضل بهمة ايادي الشعب المصري الطيب التي لا تمل ولا تتعب من اجل النهوض مرة اخرى لمستقبل مشرق.

نحن من هنا لا يسعنا الا الدعاء لكم يا ناس يا فلة يا شمعة يا منورة طبعا حتكوني اجمل


Thursday 27 January 2011

Tuesday 11 January 2011

طال الانتظار

عندما يطول بي الانتظار فاني ابدء بالحديث والكلام والفضفضة. فقد مضى وقت طويل على تحمل ما تحملته من غصات وأهات في بلد الغربة. حديثي لن يكون عن الصعيد الاسري، بل هو على الصعيد الطلابي. وآآآآآخ من الطلاب في الغربة. اود لو ابدء بذكر احداث مررت بها كي استطيع توظيح ما يجول في خاطري.

مكالمة هاتفية
منال اليوم خلصت الانتخابات وحسافة ما فزنا مع ان العدد كان كبير بشكل واضح. ولد عمي اتصل علي وقال انه هو وربعة راحو صوتو للاتحاد مع انهم عسكريين. ما ادري اتوقع هذا ما يصير يخالف اللوائح صح منال؟؟انا قلت حق ولد عمي بس قال ان الاتحاد قالو ما عليكم انتو تعالو صوتو وامشو


لقاء ما بعد الاتخابات
منال بقولج شي. واحد من الاهل كان موجود في مقر الاتحاد وقت استلام استمارات الطلبة علشان التسجيل للانتخابات وقال ان الناس هناك تنقي الاستمارات وترمي بعضها في الزبالة. وهو صوت لنا لانه منقهر منهم


واتصالاات كثيرة توالت على موضوع واحد
منال الي قاعد يصير خطأ كبيرولازم كل شي يوقف عند حدة احنا لازم نشتكي وما نسكت.

هذا بعض ما لدي من مخزون قهر في قلبي ، وما خفي اعظم. لا اعلم سر الاتصالات التي تتوالى علي مع اني لم اشارك الا مرة واحدة كممثلة لقائمة التحالف الوطني الطلابي. وكان ذلك خلال موتمر اقامته قائمة عمرها سنة واحدة وهي قائمة النهج الطلابي لتناقش اهمية اعطاء المرأة حقوقها السياسية. مع كثرة الاتصالات والاستنكارات ازدادت تساؤلاتي. من المسؤول عن اتحاد طلبة بريطانيا؟ لماذا تم اتحاد قائمة الاتحاد وقائمة النهج بدون وجود اي ارضية تجمع بينهم، فقائمة الاتحاد تصوت ضد الاختلاط وغيرها من دفن للحريات وبالخصوص حقوق المرأة بشكل عام. لماذا صار هناك قائمة تسمى بقائمة الاتحاد والنهج مع وجود قائمة باسم النهج موجودة بنفس الوقت؟ لماذا الاتخابات صارت يوم الاحد مع العلم ان الطلبة ياتون من مناطق بعيدة ولا يتسنى لهم الحضور؟ من اين حصل اتحاد الطلبة على اكثر من ثلاث مئة الف جنيه استرليني ما يعادل مئة وخمسين الف دينار كويتي لاقامة مؤتمر في احد المنتجعات البريطانية؟

ما يهمني هنا وباختصار شديد هو ان يعلم الطالب ماهي حقوقة واولوياته. وان يعي لمن سيكون صوته في الانتخابات القادمة، وان لا يكون لعبه في ايدي قاتلي الديمقراطية و عقبة امام مدنية الدولة.


Q8 students, UK

Sunday 9 January 2011

صيانة المباني القديمة في الكويت



لكل شيء عمر افتراضي او تاريخ انتهاء، وان اردنا ان نحافظ على الشيء فاننا نحاول ان نرعاه بشتى الطرق. بعيدا عن المواد الغذائية فان لكل منتج طريقة للعناية فيه لنزيد من عمره الافتراضي. وهنا اقصد المنازل والمباني بشكل عام. الغريب ان هذه العادة موجودة لدى الاجانب اكثر منا نحن الخليجيين. فلم نتعود على ان نهتم بلون البيت الخارجي الذي سرعان ما يبهت بسبب الجو القاسي. ولا حتى ان نقوم بعمل جرد او اعادة تصنيع للاثاث القديم او الغير مرغوب فيه. لماذا نرى في شوارعنا منازل ومباني حكومية وخاصة باهته ولا تريح النظر. لماذا لا يتم الاهتمام سنويا بالمباني واعادة دهانها وتصليح كل خراب بها؟ هل هذا دور البلدية ام هو دور اصحاب الحلال نفسة؟ هل يوجد طريقة لنشر الوعي والاهتمام بصيانة المباني ام يجب ان يكون هناك قوانين موضوعة تفرض الاهتمام بالصيانة؟ ولا الموضوع كسل وخلاص؟؟!!

السؤال:
من منكم يقوم بالاهتمام بالشكل الخارجي للمنزل ؟

Wednesday 5 January 2011

وراحت سنة 2010

وراحت سنة ودخلت علينا سنة جديدة والله يجعلها متروسة خير وسعادة علينا كلنا يا رب
وهالبوست راح اكتبة بالعامية لان مالي خلق افكر بالفصحى ولاني ابي اناملي تكتب الي في قلبي من دون توقف

ورجعنا نكتب مرة ثانية ولله الحمد بعد الانتقطاع الكبير والسبب اني كنت ادرس الماجستير والحمد لله سلمت الرسالة والحين فاضية وما وراي الا السوالف والطلعة مع الوالدة الي زايرتني في بريطانيا

الحمد لله كانت تبي تشوف الثلج ينزل، وارتاحت لما شافته ومثل ما تقول
"الله وناسة مثل القطن ينزل من السما"
يا حلوها امي

الكل يسألني بهالفترة شنو مخططاتي وشنو ابي اسوي بعد الماجستير، الي يقول يالله لازم يكون عندج بيبي، والي يقول يالله كملي الدكتوراه، وناس تقول رجعي الكويت وتوظفي، والي عنده فلوس يقول نتاجر
وبصراحة هاللحظات الي ما يكون عندي فيها اي حدث قريب او بعيد تخليني مثل الي بادي حياته مرة ثانية، احساس صعب جدا ما تعودت عليه. ما افضل اني اكون قاعدة من غير شي اسويه و تعودت اني اكون مشغولة بالقراءة الالزامية والكتابة.

صحيح ان الحياه حلوة من غير التزام القعدة من الصبح، واخذ اجازات بالقصب من الدوام وغيرها من الامور المزعجة المتعلقة بالدوام والدراسة. بس بعد مافي هدف في الحياه اذا ماكان فيها انتاج. اتفق مع بعض الحريم لما يقولون قعدتنا بالبيت وتلبية احتياجات اسرتنا شي حلو وانجاز للمرأة. صحيح لكن باعتقادي لا ينبغي على كل الحريم باتخاذ هذا الطريق لان هناك طاقات لدى بعض النساء تستحق ان تشارك فيها المجتمع وتفيدة.

ولا شرايكم ؟؟

Long journey (unpredictable)

من اشوف الصورة اتخيل نفسي واقفة وامامي هالمنظر والطريق الي ما تبين ملامحة ووين نهايته

عساها تكون سنة خير وتييب لنا الخير علينا جميعا