Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Saturday 23 April 2011

المال والبنون في هذا الزمن

Baby girl

الآية الكريمة تصف المال والثروة والابناء بانهم زينة وجمال في الحياة، ولا اشك في ذلك ابداً. وادعو العلي القدير بان يرزق كل زوجين ابناء صالحين بارين بهم، وان يرزقنا رب العالمين من المال والرزق الحلال. ولكن البعض يعتقد بان الاية الكريمة تحث على جمع المال وعدد اكثر من الابناء!!!!

ان الافضلية ليست بالكثرة انما بالقيمة والمضمون. ان كان هناك ابن بارواحد، افضل من عشرة منحرفين. وان كان هناك مال يكفي ليسد حاجاتنا اليومية فالحمد لله رب العالمين وليتذكر ابن آدم بان القناعة كنز لا يفنى. ان الزمن الذي نعيش فيه يتطلب من الابوين الحياة الكادحة لتوفير مستوى معيشي جيد وكلما زاد الابناء زادت المسؤولية على الابوين. و زيادة المسؤولية تزيد العبئ على جميع اطراف الاسرة وبالخصوص على الابناء ومستوى تربيتهم. انا لا اجمع هنا ولكني اقصد الاغلبية في مجتمعنا. ربما هذا الكلام يكون ثقيلاً بعض الشيء على الاجيال القديمة التي لم تكن فيها المرأة مضطرة للعمل طول النهار بجانب زوجها وكانت تكتفي بالتربية. لا انكر وجود هذا النوع من النساء البيتوتيات والحابين للعش الزوجي والمضحيات من اجله اكثر من حبهم ورغبتهم بالخوض في مالمعترك الوظيفي ومشاكله. ولكن نسبة الزوجات ممن يحملون شهادات باعتقادي اكثر في هذا الزمن ولديهم الثقافة المطلوبة لتطوير مؤسسات مختلفة من المجتمع. وهذا ما يستدعي ان يخطط الزوجين لحياتهم ويحددون ما يطمحون للوصول اليه وكيف يمكنهم الوصول اليه.

كما ذكرت اعلاه فان القناعة كنز لا يفنى، ونحتاج لان نكون اكثر واقعية في حياتنا العملية. لا نحاول ان نصل الى الثراءالباذخ مما يضطر الزوجين للابتعاد عن البيت كثيرا او دخولهم في مديونيات تدهور الحياة الاسرية اكثر من ان ترفع بمستواها. ولا نتغاضى عن مشكلة السفر وترفيه الابناء مع وجود اكثر من اربع اوخمس ابناء يحتاجون مراعاة اكثر ومصروف اكثر وربما يضطر الاهل لترك بعضهم واخذ البقية بحجة انهم يستصعبون السفر جميعاً. سيناريو يظل يدوي في اذهان الابناء وتتم المقارنه والمشاكل بينهم في بعض الاحيان مما يسبب الم نفسي يحمله الطفل الى ان يكبر. لا انكر هنا وجود من لديه الخير من عائلته ومن يملك المنصب العالي والثقافة ويستطيع ان يوفر لاسرته كل ما تحتاج، فهم ايضًا جزء من المجتمع الذي نعيش فيه.ولكن لا يجدر بالمجتمع ان يكون متشابه بكل شيء، بنفس عدد الابناء ولا ان يكون مستوانا المعيشي متشابه ايضاً. فلنفكر في ابنائنا اكثر واكثر وان نقدم لهم المبادئ التي تجعلهم اقوى في زمن تكثر به المسؤوليات والصعوبات الحياتية. فكثرة المال وكثرة الابناء ليس حلاً وليس مفخرةً لان المال لا يجلب السعادة وكثرة الابناء لا يساعد الاهل على تقديم الافضل لهم.

في النهاية.. اتمنى للجميع حياة سعيدة مليئة بالحب والتفاهم..ممزوجة بالخير الحلال من رب العالمين.. مشرقة كشروق الشمس فجراً تبعث بالتفاؤل والنظارة.

Wednesday 20 April 2011

سعادة...

Red

هناك سعادة عادية واخرى سعادة مفرطة.. تنتابنا لحظات من السعادة فنذرف دمع الفرح.. اما السعادة المفرطة فهي لا وصف لها.. ولا حتى شكل او لون.. طبيعي لانها ليست مادية.. فالسعادة شيء محسوس لا يرى.. ولكن هناك من يستطيع كشفها.. من نبرة صوت او من لمعان وبريق العين..

سعادة النجاح رائعة اتمناها للجميع..

لقد انتهيت من دراسة الماجستير بعد طول انتظار.. كان يتخللها لحظات عصيبة.. صعبة حتى كاد بي ان اسحب اوراقي من الدراسة ولكني وبحمد الله لم افعل.. وان فعلت؟؟ فانني لن افرح فرحتي هذه.. هناك من لهم الفضل بعد رب العالمين في صبري وتحملي والحصول على شهادتي.. اشكر اسرتي الاقرب الى قلبي على تحملهم اللحظات الصعبة التي اخذتني منهم وبعدت بيني وبينهم ساعات.. اشكر اهلي الغاليين الذين لم يحرموني من دعاءهم الحار لي بالتوفيق والنجاح.. اشكر اصدقائي في الكورس الدراسي الذين كانوا اسرتي ووقفوا الى جانبي في ايام واجباتي الدراسية والمحاضرات..

الحمد لله رب العالمين على كل نعمة انعمها علي وكل خير نثره في طريقي والهمني الصبر ورزقني صحبة طيبة من الاهل والاصدقاء

Friday 15 April 2011

No way??!!!

The Woman in Black

This is an old post, but I wanted to share it with you again because it worth mentioning.
This post brought an old memories which I like very much



The Woman in Black was the show that I went to on the 19th June 2007 in London. The play was brilliant, excellent show and I enjoyed being there that night. It was scary, but enjoyable. The story begins when a lawyer put his fear thought of his believes on paper to produce a horror story. It is about a woman in black who was forced to give her son away to her sister. She lived
and died in pain, but she was always around as a ghost, in the same house where her son lived before he was drowned. Anyone sees her ghost get the revenge of her tragedy by losing one of their children. The amazing thing of this play which I liked the most is that even there were only two actors doing different characters but it wasn't boring. With the sound effects of the street, carriage with horses, people and children, and the light effect as well. The compensation of the sound and light effect made the show very scary which made the people scream a lot and were waiting for action on the stage. It’s worth a go, but be ready for the darkness.