Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Wednesday 21 December 2011

أهدأ يوم على الاطلاق


في يوم من ايام السنة، يكتسح الهدوء شوارع اوروبا وبريطانيا خصوصا. في يوم الكريسمس ٢٥ ديسمبر من كل سنة -٦-٧- ١٩يناير للمسيحيين الشرقيين) ، وبعد الاستعداد له، يحتفل المسيحيون بولادة نبي الله عيسى ع في مختلف أنحاء العالم كلٌّ على طريقته وللبعض الآخر هو يوم عطلة وراحة في المنزل. يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية للجميع حيث يخيم الهدوء وتعج البيوت بأطباق الكريسمس المشهورة من حلويات وديك رومي وغيرها. شجرة الكريسمس وزينتها من خلال نافذة اغلب المنازل، يرجع اصلها للالمانيين. حيث اول شجرة كريسمس استخدمت منذ القرن الخامس عشر في احد المعابد في يوم الكريسمس الشتوي، موسم هذه الشجرة. ثم بدأت عادة تزيين شجرة الكريسمس لدى الطبقة الثرية لفترة الى ان أخذها البقية كعادة الاحتفال بالكريسمس.

اتذكر في اول سنة لي مع أسرتي في بريطانيا، وكعرب من العالم الثالث. لم نكن مطلعين على عادات وتقاليد الشعوب والعالم من حولنا. فان يوم الخامس والعشرين من ديسمبر كان يوم رعب بالنسبة لنا. والأكثر من ذلك استيقضنا من النوم نبحث عن أساسيات وجبة الفطور كحليب وخبز ولم نجد ولا متجر او بقالة مفتوح. كان يوم تعيس، ثقيل ولكننا تعلمنا شيء جديد بطريقة عسرة.

منذ ذلك الوقت وانا احرص على ان اشتري حاجيات البيت الاساسية قبلها بيوم او يومين. او خلال هذه الفترة نسافر لمناطق اخرى لاستكشاف الحياة الريفية والاسترخاء والتنزه. خلالها نجتمع مع افراد الاسرة او مع الاهل ممن يزورنا خلال عطلة الكريسمس. فتكون فرصة لنجتمع على احدى الألعاب الجماعية المسلية في المنزل.

هذا اليوم يجب ان يكون في رزنامة كل زائر غير مسيحي للدول الاوروبية ليُعد العِده ويتأهب ليوم هادئ جداً بعيد عن التسوق والمجمعات او الجمعيات التعاونية والبقالات.



This is a good time to say to my friends, Merry Christmas and a Happy New Year. And to share some of my photos that I have taken some time ago, during the Christmas holiday.














Friday 9 December 2011

انتخابات ٢٠١٢


اريد نواب يقتلعون جذور الفساد.. يكشفون كل مستور واللعب تحت الطاولة.. نريد برامج انتخابية على اسس علمية مدروسة وطرق متطورة تساهم برفع مستوى تفكير الناخب.. نريد فعل لا كلام وشعارات سمعناها مراراً وتكراراً ولم نراها على ارض الواقع...

اريد من يسعى لتوحيد الصف الكويتي الواحد.. بدون طائفية او عنصرية.. اريد من يعيد صياغة المناهج التربوية لتربية أبنائنا على ذلك.. فهم جيل المستقبل.. ومن سيحمي ما يبنيه أولياء أمورهم الان من خلال اختيارهم الصح لأعضاء مجلس الامة القادم ومن يمثلهم في قاعة عبدالله السالم..

اريد من يرفع مستوى اقتصاد الكويت ويبحث لها عن مستقبل مشرق لسنين لا ليوم او يومين... مستقبل لا يتوقف على ان نكون استهلاكيين فقط بل ان نستثمر خيرات البلد من طاقات وان نساهم بتنويع مصادر دخل الدولة.. ولا نعتمد على النفط فقط..

اريد من يساهم بعلاقات جيدة بين الكويت وجيرانها وبين الكويت والعالم العربي والغربي.. لا ان نطمس اسم الكويت ومسخ هويتها باسم الروابط الخليجية او غيرها.. فالدول تتعاون على ان توفر الأمن والأمان لشعوبها وتقديم اي مساعدة في سبيل تطبيق الديمقراطية ومقومات دول العالم المتقدم..

انا اريد.. وانت تريد... ولكن الكويت ماذا تريد لمستقبل الأجيال ؟؟؟؟
لنفتح آفاق التحاور ونستمع لكل طرف من أطراف المجتمع... ونتفق على ما يطور الكويت




- Posted using BlogPress from my iPad

Thursday 8 December 2011

My good neighbour

I have just got the bad news about my sweet Jean, that she have passed away on the 8th December 2011. Our neighbourhood will always miss her, the kind, peaceful and helpful friend around us. She was always there for me and my small family and watching my children growing up. Jean was a good reader for the newspaper articles and number of famous novels. Always thought about helping others even with number of handmade hats I use to see her sewing them to give out for charity. I used to enjoy looking at her while gardening, through my window to take some gardening tips. But I must say that no one can beat her, or being as good as her than our next door neighbour June.
I can't stop my tears and I am sure I will never forget her and her white heart. I can't forget that she looked really strong facing the symptoms of cancer. Saying to her husband Tom that she is feeling healthy. But, Tom had become depressed until he passed away two months ago. He told me weeks before he passed away that he cant think of his life without Jean, he didn't know that he is going to leave her first. Since then, Jean become someone else. Her husband's death was the disaster that changed everything.
I always loved her strength, will, her smile, her hugs when she see me around. Jean, you are part of my family and you will always be in my heart. May God bless you and your husband. Also, I pray for Jean's daughter to give her the strength after her mother and father's death in the same year.



- Posted using BlogPress from my iPad

Monday 5 December 2011

حزينة..

حزيننةٌ انا معكِ يا بنت رسول الله

أحزن وكيف لا ... فالشهيد سيد شباب اهل الجنة
أحزن وكيف لا ... فالشهيد ابن بنت رسول الله ص
أحزن وأبكي عليك سيدي يا حسين وكيف لا فانت المخضب بدمائك
عطشاناً بشط فرات..
مقطوع الراس ...
على حرقة التراب في كربلاء...

ابكي عليك يا حسين وعلى جسدك الطاهر المرمى دون تغسيل لأيام

عظم الله اجوركم يامن تعرفون الحسين حق معرفته














- Posted using BlogPress from my iPad