Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Thursday, 3 March 2011

Twitter..


التويتر هي شبكة اجتماعية اكتسح الكثير من المنازل عن طريق الهاتف النقال او الكمبيوتر. هذه الشبكة صارت عدو المدونات والمواضيع التي تكتب على شاكلة مقال لنسج الافكار وانتظار الزوار ليقرؤوا ويبدوا رأيهم عن طريق التعليقات. وقد عانى كثير من المدونين في الآونة الاخيرة من شح التعليقات والسبب انصراف المدونين والالتحاق بعالم التغريد. زمن المدونات صار من الماضي وذهب، واستحل مكانه الشبكة الاجتماعية الشقية المشاكسة "تويتر" التي أسرت مستخدميها وجعلتهم يدمنون بدون مقدمات. هذه الشبكة الذكية المفيدة هي الاروع خلال الازمات والاحداث بدون منازع. حيث ان المستخدمين ينشرون من خلالها ما يحدث من قلب الحدث. وكأنهم يتحدون هنا وسائل الاعلام والقنوات الاخبارية بسبب عنصريتها او تحيزها لفريق ضد آخر. والجميل ايضا انها تسمح بكتابة مختصر مفيد ولا تسمح بمقالات مطولة.

نعرف هذه الشبكة الاجتماعية باللغة العربية "بالتغريد". حيث ان المغردين يطربون من يتبعهم بمختلف المواضيع والاخبار من شتى بقاع العالم. يعجبني تواجد المشاهير من مختلف بلدان العالم، وهناك هيئات اخبارية، وايضا اشخاص عاديين منهم من وضع اسمه الحقيقي ومنهم من يستخدم اسم مستعار. والاظرف هنا ذلك الذي سمى نفسه بالقذافي محاولا تقليد شخصيته، ويكثر من قول "زنقا زنقا".

هذا البرنامج عدو الاسترخاء والراحة. ان لم يستطع المستخدم توجيه تغريده بالوقت المناسب للاشخاص المناسبين على فترات زمنية مناسبة، فانه سيدخل مرحلة الادمان لا محاله. فان الادمان على التغريد باستطاعته القضاء على المغرد، وجعله عصفور مستعجل كسنفور مستعجل لا يعطي الامور حقها ولا يستطيع ان يسترخي. وايضا ناتج الادمان على التغريد يجعل المغرد يحلم دائما بالمواضيع والنقاشات التي يود ان ينشرها.

تكثر التكنولوجيا وتكثر البرامج والشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك، ولكن الانسان هو الذي يحدد طريقة استخدامها والاستفادة منها. فانها قادرة على ان تبعد القريب وتقرب البعيد. انها سلاح ذو حدين.

6 comments:

عزيزة نفس said...

منال كتبت رد شطوله

وجيت باسويه له تصحيح .. وانمحى

منقهرة من قلب

تحياتي

بنت سيف

Manal said...

الحبيبة الغالية عزيزة نفس
والله عورتي قلبي

بس ليش الخلل بالمدونة مالتي ولا صار شي من عندج؟؟

اذا في شي اقدر اسويه عطيني خبر حبيبتي

وحسافة وخسارة اني ما عرفت رايكِ يالغالية
:)

Safeed said...

قاتله الله من "موقع" ما "أدمَنَه"

:)

Ra-1 said...

تويتر عجيب بس مشكلته الإدمان :)

Manal said...

سفيد
اي والله
قاتله الله

اخذ مني
وقتي
:))
وكل صديقاتي واصدقائي المدونين

Manal said...

روان
عجيب
بس الادمان مشكلة مو طبيعية
حتى لو احدد لنفسي وقت محدد
فلازم اخذ اكثر
الله يساعد الي حوالينا من البشر الي ما يدرون احنا شنسوي بتويتر بس يشوفونا ماسكين هالتلفونات او الاي باد وحيل طايحينلة تغريد
لول
:))