Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Saturday 18 December 2010

تدوينة قديمة، ولكن


هذه التدوينة كتبت بتاريخ 15\07\2010

---------------------------------------------

مدونة عروقها بالماي

مثل ما قال الاستاذ والفنان الكبير سعد الفرج ان اخباره ياخذها من الديوانية الي عروقها بالماي احنا نبي مدونة عروقها بالماي تييب لنا اخبار الديرة والتطورات اول باول. نبي نعرف ليش اغلب الناس مو عاجبها الوضع في الديرة، ويقولون ان ما كو فايدة من حل المشاكل والله يستر على عيالنا في المستقبل؟!

نبي المدونة الي عروقها بالماي توضح لنا اسباب تدني المستوى الثقافي عند ابنائنا، يا ترا ليش؟! هل من مدارس الحكومة ام من المدارس الخاصة؟

نبي المدونة الي عروقها بالماي تقول لنا وين المخططات والمشاريع الي بس نشوف صورها بالانترنت والجرايد شنو صار عليها ومتى راح تشوف الضوء؟!

بس ما عليه على ما ننتظر الرد من المدونة الي عروقها بالماي تييب لنا الخبر اليقين بشارك مع قراء مدونتي الاحداث الاخيرة الي صارت لنا.


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تدوينة عن السياحة

بالنسبة للسياحة في الخارج، ان كان في الصيف او في الشتاء. كالعادة في كل سنة، ما شاء الله تزيد زيارات الكويتيين او الخليجيين لانجلترا. وفي اغلب الاوقات يسئلوني عن الاماكن السياحية الموجودة. وفي الفترة الاخيرة صار الناس يدورون عالسياحة خارج العاصمة لندن. اخيرا صار في جرأة من الناس وبالخصوص الكويتيين المتعودين على شارع اكسفورد والهايدبارك والايجوار رود على تغيير مكان سياحتهم ويلقون نظرة على المناطق المحيطة.

بس على الاغلب يواجه السائح مشكلة من ناحية السكن، لان العدد كبير والسبب السفر بمجموعات كبيرة ما شاء الله. صح السفر مع الاصدقاء والاهل حلو بس للدول الاوروبية شوي يكون فيها صعوبة. وهذا لان الشقق او البيوت تصميمها صغير.
والشي الثاني، هو وسائل التنقل والمواصلات تصير غالية وفيها نوع من الصعوبة ايضا.

All the way to love

اختلفت نوعا ما سياحة الكويتيين، فمن سياحة الشراء والمحلات الكبيرة والماركات. صارت سياحة طبيعة ومناظر خلابة جميلة تهدي من نفسية الواحد وتشرح قلبة. او المغامرة وتجربة نشاط جديد مثل صعود الجبال، التسلق، التزلج الداخلي، السكن بالريف او حتى ركوب الخيل او الطائرات العمودية.

السفر شي حلو وجميل وتغيير للروتين، بس في ناس ما يتحملون او ما ودهم يتعلمون على شي جديد. ويجازفون بالتنقل خارج اسوار مدينة الضباب لندن المكتضة بالعرب وديزل السيارات والصخب والازعاج واصوات صافرات سيارات الاسعاف والشرطة ليل ونهار.

قبل مدة صارت في طلعات حلوة مع العائلة والاهل راح اتكلم عنها بالصور

والي يحب يعرف معلومات عن هالرحلات لا يتردد بالسؤال

ترا وايد احسن من التمشي بايجواررود

2 comments:

why me said...

good morning to you


:)

Manal said...

اهلا اهلا

منورتنا اليوم
مع اول تدوينة
:)

صباح العسل وين ما كنتي