Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Thursday 22 July 2010

شهر الخير


لقيمات
في كل سنة وقبل شهر الخير شهر الرحمة والمغفرة نقول راح نغير شي لتفادي الوقت الضائع او لنتعود على شيء كنا نحلم بالقيام به في شهر رمضان.
شنو آخر اخبار تجهيزكم للشهر الفضيل
وشنو راح يكون جدولكم

في ناس تقول كل يوم بيت فلان واحلى مافي شهر الصيام هو الجمعة مع الاهل على مائدة واحدة

وغيرهم يقول ما ينفع كل يوم زحمة وازعاج العيال لازم نختار ايام معينة للجمعات وباقي الايام تكون المائدة صغيرة تكفينا وما يكون في اسراف بالاكل

وفي ناس يقولون هالسنة لازم نختم القرآن مرتين مو مرة وحدة

وربات بيت يقولون لازم يكون عندنا لائحة الطعام لكل يوم طبق غير

وفي بعد ناس يقولون هالسنة الصيام راح يكون في ديرة ثانية مو بالكويت الحر ذبحنا



بس

انتو

شرايكم
شعندكم بهالشهر غير عن كل سنة

؟؟؟؟؟


Sunday 4 July 2010

Diet 2

أعلم باني تاخرت بالكتابة، انشغلت قليللا، وكما يقول المثل: تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. انظارأغلب الناس واهتمامهم مرتكزة على مباريات كرة القدم وموضوعي لا يخص كرة القدم بالتحديد مثل موضوع الحبيبة الزين، ولكنه عن الاكل الصحي وليس بعيدا عن موضوع الحبيبة نيكون.

الصورة ادناه هي احدى صور رحتنا الى جنيف 2010 وباقي الصور موجودة على موقع فليكر

انتهينا من الجزء الاول في مو ضوع الحمية الغذائية بشرح اهمية اتباع نظام غذائي صحيح. حيث تناول بعض المعلومات المفيدة حول مقدار السعرات الحرارية للافراد باختلاف الجنس والعمر وايضا بعض الاعمال المساندة للرياضة والمجهود الحركي وما يقابلها من كمية حرق للسعرات الحرارية. في هذا الجزء الثاني ساتطرق الى نوعية الاكل او الوجبات وبعض الرياضة التي تساهم بالتحديد على انقاص الوزن.

فبعد 4 الى 6 اسابيع من التدريب والتعود على النمط الصحيح بالاكل والغذاء المتوازن وعمل مجهود بسيط لتعويد الجسم على الحركة ومثل ما يقال فان في الحركة بركة. ناتي الى اختيار الاكل وبالتحديد الوجبات الغذائية خلال اليوم. فيجب ان نبدء بوجبة الافطار لأنها من أهم الوجبات وبداية اليوم. فيجب ان تشمل عناصر غذائية كافية لتمدنا بالطاقة، مثل البيض , جبن قليل الدسم ومعه الجوز من المكسرات, السيريال المحتوي على النخالة, حليب قليل الدسم, سلطة الخضار, المورتاديلا, شاي, قهوة. فيمكن ترتيب قائمة الافطار باختيار مجموعة مما سبق وتغييرها في كل يوم حتى لا يتم الاحساس بالملل.

بالنسبة لوجبة الغداء فيمكن ان تحتوي على الدجاج, السمك او الماكولات البحرية, واللحم, والخضار. وطريقة الطهي اما ان تكون مع صلصة الطماطم او مع صلصلة بيضاء بالجبن او الباشاميل الخالية من الدهون او قليلة الدسم.و بجانب اي نوع من الايدام المذكور مسبقا يقدم بطاطس مسلوقة وسلطة او خضار.

اما وجبة المساء فيجب ان تكون خفيفة مع مراعاة الانتهاء منها قبل
ساعتين من موعد النوم
على الاقل . وجبة العشاء ممكن ان تكون مثل وجبة الافطار او تنويع ما بين محتويات وجبة الغداء والعشاء. يجب مراعاة السعرات الحرارية وشرب كميات كافية من الماء خلال اليوم والاستغناء عن العصائر بانواعها لما تحتويه من سكريات الا ما يحضر في البيت. والاهم ان يتم اكل انواع من الفواكة بكميات جيدة بين الوجبات. ويمكن ايضا ان ندخل الروب قليل الدسم بانواعه, ان كان العادي او بالنكهات المختلفة المتوفر في الجمعيات كنوع من المكملات بين الوجبات.

ناتي الى انواع الرياضات ومدتها. فيجب ان ننوه بان المشي العادي لمدة ساعة او اكثر جيد ولكنه لا ينزل الوزن الا بعد مدة طويلة من الممارسة ولكنه ممكن ان يساهم بالمحافظة على الوزن.من احلى المواقع التي يمكن الاعتماد عليها لمارسة انواع من الحركات الرياضية هي سبارك. وهناك انواع من مقاظع الفيديو المفيدة لتسهل عملية شرح طريقة ممارسة الرياضة موجودة في هذه الوصلة

اتمنى ان يكون الموضوع مفيد ويهيئكم للشهر الكريم