Welcome

مدونتي شخصية,و سأنشر من خلالها مواضيع يهتم بها اغلب الاشخاص

Saturday, 20 June 2009

النهاية


تابعت في الآونة الاخيرة مسلسل نبي الله يوسف الصديق على قناة الكوثر. وانشددت له ولم استطع التوقف عن مشاهدة هذا المسلسل فان قصة نبي الله يوسف ووالده يعقوب من القصص الرائعة التي يستطيع الانسان ان يتعلم منها الكثير الكثير. الا اني في بعض اللحظات والمواقف ارى ان التاريخ يعيد نفسه, وان كثير من الشخصيات لا تزال تحيا بيننا و امور كثيرة تعيد نفسها تتجلى في مواقف واحداث.

ان قصة نبي الله يعقوب ومعاناته بانتظار ولده وقرة عينه يوسف عليهم الصلاة والسلام لا شك وانها معروفة لدى الكثير الكثير من المسلمين. الا ان مشاهدة مثل تلك القصص في انتاج تلفزيوني يساهم في عمق الفكرة والاحداث. وترسيخها في الذهن وخصوصا لدى صغار السن.
اتمنى لو اشاهد مثل تلك الافلام والمسلسلات الهادفة والعميقة في التفكير والجميلة على شاشات تلفزيون الدول العربية.

نحتاج الى مثل تلك البرامج التي يكثر فيها ذكر الله والانبياء والصالحين. مواقف الخير والاصلاح, العبادات والاخلاقيات. ان مثل تلك القصص تذكير لنا وللناس اجمع ولا ننسى ان الذكرى تنفع المؤمنين. فماذا يمنعنا من متابعة مسلسلات مثل يوسف الصديق وابراهيم الخليل وغيرها من المسلسلات الدينية الرائعة.

كانت الحلقة الاخيرة من المسلسل مشوقة وكنت اترقب احداث لقاء الوالد بولده بعد طول انتظار. كان مشهد حزين ومفرح بنفس الوقت, وامتزجت دموع الفرح بحرقة الفراق واللهفة على احتضانهم لبعض امام حشود من المهنئين والمستقبلين لقافلة نبي الله يعقوب عليه السلام تصل من منطقة كنعان الى مصر. كانت احداث المسلسل طويلة وتفصيلية حتى وصلت عدد الحلقات الى 44 حلقة تبدء من قبل ولادة نبي الله يوسف الى نشر الايمان بالله في منطقة مصر ولقاء يعقوب النبي بولده يوسف النبي. المسلسل من انتاج ايراني وله نسختين باللغةالفارسية والاخرى مدبلجة للعربية. هناك ايضا نسختين من العمل احدهم يخفي وجه الانبياء بنور والاخر يظهرهم وبكل وقار خلال احداث المسلسل. هناك اختلاف بين المراجع والمفتين في هذا القبيل. وفي النهاية لا يسعني الا ان اشير الى هذا العمل بالكبير والممتاز والجدير بالمشاهدة

من يحب متابعت المسلسل فانه موجود على اليوتيوب

26 comments:

Nikon 8 said...

فعلا المسلسل يشد
ومن كثر ما نعلم عيالنا إن النبي يوسف جميل وإن نص حسن الكون موجود فيه
ما عجبهم اللي يمثل دور سيدنا يوسف
لدرجة أن أحدهم كان له تعليق بريء ولطيف
يقول : ليش ما خلوا مهند يمثل دور سيدنا يوسف
؟؟؟

Manal said...

:))

يا حلو هالاعيال ربي حافظهم

والله زين طلعتو من المتابعين ما شاء الله

المسلسل حلو
والعمل كبير وضخم

والله يجعله بميزان حسناتهم كل من اشرف على انتاج هذا المسلسل الجدير بالمشاهدة

هذي المسلسلات المدبلجة مو الي طايحين فيها الناس

هذي المسلسلات الي توعي
وتفهم
وفيها عشق وحب بعد
:)
ولا شرايج بعشق زليخة لنبي الله يوسف

:)

تحياتي لك يا نيكون الغالية
:)

malak said...

وااااااايد مدحوه


بس للاسف ما تابعته

مو شي حلقه وحده بالاسبوع


ان شاء الله بتابعه من اليوتيوب :)


يعطيج العافيه

عفره said...

وااااااااااااايد احب قصة نبينا يوسف عليه السلاااام
كل ما اوصل بوردي لهااا استمتع وااايد فيها جني اول مره اقراها و اعرفها
وسبحان الله القران كله قصص و حكم وعبر و موعظه
وكل نبي له قصه تشووووق

ناي said...

!! اخيييييه على آخر حلقه بس

=P منال ترى حطيت خوش خبر

Manal said...

ملاك
انا وحدةمن الي مدحوه
وفي البداية ما تابعت لان الاحداث بطيئة ويوم واحد في الاسبوع
من بدا ينزل على النت

تابعت
4 او 5 خلقات في اليوم
:)

يعني تركت كل شي بالبيت وظليت اندمج بالمسلسل

اتمنى لك متابعة موفقة
لان المسلسل يستاهل
:)

Manal said...

عفرة الامورة هلا والله
:)

فعلا قصص القرآن رائعة وجميلة ولا نملهافي اي وقت او زمان ولكل الاعمار

:)

تابعيه راح تستانسين

لان في فرق بالقراءة عنها بمشاهدة المسلسل

:)

Manal said...

ناي
الغالية
هلا والله
اي الحلقة سوتلي تقرح بعيني من البكي
:)

رائعة
جميلة
وايد حلوة

الحمد لله ان كانت حلقتين مع بعض ولا شنو ينطرني لي الاسبوع الياي
:)

والفلم الي نزلتي خبر عنه والمسلسل على قناة ايران
كتبت لج شي عنه
:)

Paris said...

المسلسل صراحه وايد حلوو و هادف
انا بالبدايه ما كنت كلش مشوقه له و متابعه بس بالاخير صرنا ننطر الحلقات مثل مايقولون ع احر من الجمر لوووول
ودج تشوفين الحلقات ع بعض و ما تملين

:)

و لحظة لقاء النبي بأبوه مادري شقوول يعني ودج تبجين و تفرحين بنفس اللحظة مؤثر صج

يعطيج العافيه :)

سيدة التنبيب said...

كغالبيةالإنتاج الأيراني للدراما التاريخية المسلسل رائع بكل المقاييس .. تابعته حسب ما سمح به وقتي و الأسرة تسجل الحلقات و تعيد مشاهدتها

حشرنا الله و إياكم مع أنبيائه و اشرف خلقه ..

Safeed said...

من قلة التوفيق أنني لم اوفق إلا لمشاهدة عدة حلقات للأسف

المسلسل بصورة عامة جميل و استطاع أن يجذب الأنظار و هذا الأمر ليس سهلا حين التعامل مع دراما تاريخية - دينية

على العموم لمن فاته مشاهدة المسلسل مثلي ، بامكانكم الحصول عليه مجانا من هذا الموقع :)

HabibDvD

نمووول said...

للاٍف ما شاهدت الا حلقات قليله من المسلسل


احنا بحاجة اكثر لمثل هذه المسلسلات التاريخية الاسلامية الهادفة
بدل المسلسلات الهابطة المنتشرة حاليا

جزاك الله خيراً..

Sn3a said...

الكل شاف هالمسلسل الا انا

شكلي بنزله كله وبطالعه لان وايد احب اقرا بقصص الانبياء عليهم الصلاة والسلام

dr-maarafi said...

اختنا منال
معاج حق كثر ما سمعنا القصة و قريناها بس لما تتمثل جدامنا تكون اثبت بالعقل و الروح
الصراحة انا تابعت شوي منه و ما كملته بس الحلقة اللي شفتها كانت لما يدشون اخوانه عليه و يتوسلون له يرد اخوه بن يامين و خلصت الحلقة و بعدها كل جمعة طافني
شكرا الى الوصلة فرصة نتابع الحين

Makintosh said...

للاسف ماطالعته :( لانه كلش ما اطالع هالقناه بس اشوف الوالده مجابلتها 24 ساعه

Manal said...

باريس
من ناحية اشوف الحلقات ورا بعض صج صار فيني هالشي

وحسيت ان الاحداث ادخلت باحلامي بعد

لان احلامي صارت بالفصحى
:))

Manal said...

دكتورتنا
:)
الله يسمع منج


واتمنى لك متابعة شيقة











الاخ سفيد
ان شاء الله تتابعة وترد تعطينا رايك

المشكلة بالموقع الي ذكرتة اني مو قادرة اشغلة الا باشتراك
وعلى القوقل كروم والفير فوكس ما يفتح

الوصلة من اليوتيوب الي انا حطيتها احسن

:)

Manal said...

الاخ نمول
حياك عندنا
:)

احنا بحاجة لمثل هالمسلسلات الصراحة انا معاك
:)


والله يجزا الجميع










سنعة الغالية
:)
اي انصحج
تشوفينة

لا يطوفج










دكتورنا
تابع
عليك بالعافية

صج ما يتطوف هالمسلسل

:)











ماكنتوش
حسافة

هالموقف ينطبق عليه المثل الي يقول طافج نص عمرج
:)

لحقي
شوفيه على اليوتيوب
ما راح تتحسفين

:)

متزوج ثلاث وعمري 28 said...

شوقتني أبي أشوف المسلسل
لكن كأني سمعت أنه من الناحية الشرعية ما يجوز تصوير الرسل والأنبياء؟

بو محمد said...

الله يرحم والدينج اختي على هالتذكرة

خبرج الجماعة مشوا بالسلامة ، الفال لكم و لنا إن شاء الله، و ماكو شي الواحد يسويه بوقت الفراغ، الظاهر إني ببلش أجابل المسلسل


ظبطوني بمنهنه قبل لا يمشون

:-D


دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

علي الملا said...

السينما الايرانية انموذجا من المفترض ان يحتذى به في دولنا العربية وخصوصا انها تمتلك القدرات المادية التي تؤهلها إلى تبني مثل هذه الانتجاات التي يحتاجها الفرد المسلم أكثر من حاجته لمسلسلات الخليج التي اقل ما مكن القول عنها أنها مسلسلات ماجنة لا تمس الدين والاخلاقيات الخليجية بصلة غير أنها تعمل على نشر الغسيل بصورة مشهوة للمجتمع الخليجي المحافظ في غالبيته العظمى


ملينا من مسلسلات البحرين والكويت والامارات
كل سنة يمصخونها اكثر من السنة اللي قبلها
والحين ياي شهر رمضان ويلا استعدوا مايندرى شنو السنة يناقشون غير مواضيع الخيانات والمجون والتسيب والتهور وانعدام الاخلاقيات !!!

Om MoD said...

بصراحة المسلسل أكثر من رائع ...


وعجبني تركيزهم على التفاصيل ...


والله يعطيهم ألف عافية ..


انا بصراحة توني أتابعة ..يقولون ألحين يحطونه كل يوم على قناة الكوثر الساعة 8:30 تقريبا وتوه بالحلقات الأولى..

اما أنا قاعده انزل الحلقات من موقع شيعةفويس ...تقدون اطالعون المسلسل كامل وتقدرون تنزلونه ..

الناس مصالح الحقيقة لم تكن يوما مهمة said...

الناس مصالح يقتلون البريء ويبرؤن المجرم لأنه صديقهم ويتمتع بروح المرح .. عكس البريء وحداني لكن متواضع وثقته في نفسه عالية ..

المصالح أهم من الحقيقة

الحقيقة لم تكن يوما مهمة


الناس مصالح ..

العاهرة تدعى انها شريفة وتفاخر في عهارتها والناس تصفق لأن صديقها يدعي أن عاهرته شريفة ..

والشريفة ترفض مصادقة العاهر .. فيدعوها عاهرة لأنها رفضته والناس تعلم أنها شريفة ولكن العاهر هو صديقهم فيؤيدونه ويقتلونها هي وهم يعرفون أنها شريفة .. والأسوء يلفقون لها التهم حتى يبرؤون أنفسهم من الكذب

هههههههه

:)

ماذا أفعل
هل هناك حل لمثل هذه المواقف ؟

Manal said...

متزوج ثلاث وعمري 28
:)
ضحكني الاسم
:)

الله يوفقك

من الناحية الشرعية
هناك اكثر من راي


اشكر تواجدك
:)








بو محمد
يالله
ما عليه
الى لقاء قريب ان شاء الله

:)
اتمنى لك متابعة طيبة








علي الملا
احنا مو بس ملينامن المسلسلات الخليجية

والله يزيد من الانتاجات الايرانية








Om MoD
اتوقع الي على اليوتيوب احسن لان الصفحة اكبر
:)
بس فعلا فيه تفاصيل واستفدت وايد






الناس مصالح الحقيقة لم تكن يوما مهمة
بالدعاء
:)






اشكركم على التعليق

واتمنى لكم متابعة طيبة

لان المسلسل يستاهل المتابعة

جنون الكويت said...

المسلسلات الدينيه تحث على نشر قيم جميله وغرسها في انفسنا من خلال ذكر المواقف التي تنم عن حكمة الانبياء وصبرهم وتحملهم في سبيل نشر التوحيد بالله تعالى
موضوع قيم جدا شكرا لك عزيزتي منال
ومدونه جميله جدا.......

Manal said...

جنون الكويت
حياك الله
وبياك

:)
تسلمين على المشاركة واشكر لك عيونك الحلوة
:)